MOROCCO

jeudi 17 mai 2007

البطولة الوطنية : الجولة 21


الرجاء ترد دين الذهاب و تتعملق أمام الماص


استطاع فريق الرجاء البيضاوي أول أمس السبت التغلب على ضيفه المغرب الفاسي بحصة ثلاثة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء برسم الدورة الأخيرة من البطولة الوطنية للنخبة والتي كان ختامها مسكا على الرجاويين في انتظار منافسات كأس العرش...
دخل الفريق البيضاوي المباراة وهو عازم على تحقيق نتيجة الفوز لإرضاء جمهور لا بأس به حج إلى المركب للمساندة واستمرت تشجيعا ته طيلة أطوار المباراة, وكانت الدقيقة الثانية كافية لهز شباك الفاسيين بعد جملة من المراوغات وتمريرة عرضية محكمة داخل مربع العمليات من سفيان العلودي لأوصمان جالو الذي لم يتردد في إيداعيها المرمى ليخلق بذلك نوعا من الندية بين الفريقين في محاولة من الماص لمعادلة الكفة و من البيضاويين لتوسيع الفارق.
استمرت بعد ذلك مناورات العلودي التي أربكت خط وسط و دفاع المغرب الفاسي وهو ما سجل تراجعا في أداء أبناء أوسكار ما تبقى من عمر الشوط الأول.
الدقيقة 34 ستعرف تسديدة قوية لرشيد الدحماني نحو مرمى الحارس فوهامي لكنها تتجاوز العارضة وتضيع معها فرصة التعديل, ليعود العلودي من جديد وينفرد بالحارس فكروش ويضيع هو الآخر فرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة 38 لكنه سيصلح خطأه 4 دقائق بعد ذلك ويسجل الهدف الثاني في اللقاء بعد تلقيه الكرة من ضربة خطأ على مشارف مربع العمليات نفذها أوصمان جالو. ونفس السيناريو كاد أن يكرر في صفوف الزوار عندما نفذ محمد البقالي ضربة خطأ كانت بعيدة كل البعد عن تهديد المرمى الأخضر.
الجولة الثانية جاءت كسابقتها, حيث كان عنوانها الأبرز ضياع فرص التسجيل وانخفاض إيقاع المباراة من الجانبين, وكانت البداية مع الزوار في الدقيقة 52 عندما سدد الدحماني بقوة لكن الحارس الرجاوي تصدى لها ببراعة في حين كانت أبرز محاولات الرجاء في الدقيقتين 54 و 73, الأولى إثر انفراد العلودي بالحارس الفاسي لكن الدفاع حال دون وصوله إلى المرمى والثانية كادت أن تعطي أكلها عندما راوغ نفس اللاعب مدافعين داخل مربع العمليات واحتفظ بالكرة ليسددها ولكنها استقرت بين يدي فكروش.
توالت محاولات الفريقين بعد ذلك وأبان كل منهما عن أداء ضعيف نوعا ما في المرحلة الثانية من عمر اللقاء إلى أن جاءت الدقيقة 88 بضربة جزاء أعلن عنها الحكم لصالح المحليين بعد إسقاط هشام مصباح في محاولة منه للتوغل بالكرة وسط الدفاع الفاسي, نفذها العلودي بنجاح لتنتهي المباراة بفوز عريض للنسور أنعش آمال الجماهير وأعطى الفريق شحنة إضافية لخوض المنافسات القادمة.

Aucun commentaire: